في عالم الأزياء و الموضة المزدحم و المليء بالمنافسة و الذي يكبر و يزداد حجمه كل يوم, يكون التميز أمراً ليس بالسهل و يحتاج إلى كثير من العمل و المثابرة من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة من حيث الربح و الاستمرار.

أصبح العمل في مجال الأزياء و الموضة من أكثر الأعمال سرعة في النمو نظراً لأهميتها… فكل يوم ترى المزيد من التجار الجدد الذين يقومون بفتح المتاجر الالكترونية و ينشؤون المواقع و الصفحات و يملؤون مستودعاتهم بأفضل البضائع حتى و يقومون بذلك كله و أكثر..!!

لكن أكثر هؤلاء لا يستمر طويلاً بسبب الفشل في وضع خطة ناجحة للإعلان و التسويق ,بل هناك القليل فقط ممن يحققون الأرباح الحقيقية في هذا المجال الذي يكون التنافس فيه شديداً …

لجعل كتاب نوع العينة. وقد نجا خمسة قرون فحسب.

هو ببساطة نص وهمي لصناعة الطباعة والتنضيد. كان لوريم إيبسوم هو النص الوهمي القياسي للصناعة منذ القرن الخامس عشر ، وقد نجا ليس فقط من خمسة قرون ، ولكن أيضًا قفزة في التنضيد الإلكتروني ، وبقي دون تغيير بشكل أساسي

إليك هذا الدليل العملي الذي قمنا بدراسته و جمعه من أجل عملك التجاري, من أجل إعطاءك خارطة طريق و بداية تمكنك بسهولة نحو تحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات و النجاح و أن تضمن استمرار أعمالك في المستقبل و تطورها نحو ما تطمح أنت له.

1 ) قم بدراسة السوق المستهدف و حدده بشكل واضح:

قبل كل شيء عليك أن تعرف نوع العملاء الذين تحاول أن تبيعهم المنتج.

هذا مهم جداً لأنه يمكنك من وضع الإعلانات في المكان الصحيح و صياغتها بالشكل الأنسب الذي يتفق مع نوع العملاء الخاص بك.

 

استهداف الصفحات التي تعلم بالفعل أن متابعيها هم عملاء محتملون.

ثم بعد ذلك دراسة هذه الفئة من العملاء و تخصيص حملتك الإعلانية بالشكل الذي يناسبهم.

مثلاً : إن كنت تقوم ببيع ملابس الأطفال فالأفضل حينها أن تقوم باستهداف الصفحات التي تعنى بشؤون الأمهات و الحوامل و نحو ذلك.

ثم بعد ذلك يمكنك إضافة طابع خاص إلى صفحتك أو موقعك بما يتناسب مع منتجاتك و تفضيل الشريحة المستهدفة من العملاء.

يمكنك وضع العروض التي تخص النساء الحوامل مما يجذبهن لاستكشاف موقعك بشكل أكبر و ربما البحث عما إذا كنت تبيع نوعاً آخر من المنتجات.

أيضاً يمكنك نشر بعض المقالات و الأبحاث البسيطة ذات المحتوى الجيد التي تشد انتباه اهتمام العملاء و تعطيهم بعض الفائدة.

يمكنك أن تقوم بنفسك بالبحث لمعرفة الشيء المناسب تماماً و الذي يمكنك إضافته لإضافة طابع أكثر تخصصاً.

ولا تنسى أن الإستعامة بخبراء التسويق والإعلان هي الخطوة الأفضل دائماً و التي قد تشكل لك عوناً كبيراً كلما أبكرت في اتخاذها.

2 ) العروض و التخفيضات و الهدايا في الأعياد و المناسبات:

هذا صحيح… عليك تقديم العروض و عمل تخفيضات ما استطعت فهذا يجذب الزبائن بشكل خاص.

يحب الناس أن يشعرواً أنهم قد استفادوا بأكبر قدر ممكن عند شراء منتج ما.

هذا لا يعني أن تفوتك الفائدة بل العكس تماماً, فإن التخفيضات و العروض حتى لو كانت بسيطة فهي في صالحك و صالح أعمالك في المقام الأول,

فهي تعطي الزبائن إحساساً بحصولهم على شيء ذي قيمة و في الوقت عينه يشعرون بالارتباط مما يدفعهم للعودة إليك في المرة القادمة حتى بعد انتهاء فترة العرض.

قم بنشر إعلانات عن العروض قبل وقتها بفترة قصيرة من شأنه أن يعطي العملاء شعوراً بالحماس و الترقب و ربما مشاركة الخبر بين أصدقائهم و معارفهم على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم, مما يكون بالنسبة لك دعاية مجانية ذات قيمة عالية.

3 ) وسائل التواصل الاجتماعي ضرورة لا يمكن الإستغناء عنها:

إن لم تقم بعمل حساب خاص بعملك على إنستغرام و فيس بوك فما الذي تنتظره؟؟؟

إن عرض صور جذابة ذات جودة عالية لمنتجاتك على إنستغرام و فيس بوك هو أمر ضروري, خصوصاً في مجال الأزياء و عالم الموضة فهذا أمر أساسي و يجب القيام به بعناية.

عليك اختيار الطريقة التي تقدم فيها منتجاتك بأفضل شكل و جذب انتباه الناس إليها.

قم بالاستعانة بخبير تصوير إن أمكن.

ابحث عن أفضل العارضين لعرض المنتجات …فالناس تحب مشاهدة الأزياء يرتديها شخص فذلك يعطيهم أفضل فكرة عن كيف ستبدو هذه القطعة أو تلك عليهم حيث أنهم لا يستطيعون تجربتها قبل شرائها.

و أيضاً فإن شبكات التواصل الإجتماعي هي طريقة فعالة جداً في تعريف الناس بمتجرك الإلكتروني و أخذهم مباشرة إليه.

4 ) قم بإنشاء دليل خاص بالمنتجات:

إنشاء الدليل الخاص بالمنتجات هو بمثابة الجولة الإرشادية و التعليمية التي تقدمها لزبائنك.

حيث يكون الدليل فيه أنواع الأزياء و أفضل طريقة لارتدائها و تنظيفها و حفظها .

و يمكنك إضافة الملابس التي تتماشى مع بعضها البعض لزيادة المبيعات.

و إضافة دليل لأفضل الألوان التي تليق ببعضها, ما هو للصيف و ما هو للشتاء و ما أنواع المناسبات التي يمكنك ارتداء هذه القطعة أو تلك فيها….إلخ

يمكنك أن تجعل الدليل الخاص في زاوية مستقلة في متجرك الإلكتروني حيث يمكنك وضع المعلومات و التفاصيل و مشاركة خبرتك مع العملاء.

هذا سوف يقوي العلاقة بينك و بين زبائنك حيث أنه يعطيهم الإحساس باهتمامك بأكثر من مجرد البيع, بل أنك مهتم بحصولهم على أفضل النتائج عند التعامل معك و شراء منتجاتك و سوف يساعدك ذلك في زيادة قوة العلامة التجارية.

5 ) إنشاء مجتمعك الخاص على مواقع التواصل الإجتماعي:

اجعل صفحاتك على مواقع التواصل الإجتماعي مكاناً لتجمع العملاء و توفير الجو المناسب لهم مما يبقيهم قريبين منك و من المتجر الالكتروني بشكل دائم.

إن إنشاء رابطة كهذه بينك و بين العملاء تجعلهم يشعرون بالثقة و بالأهمية, و هذا يضمن لك بكل تأكيد السمعة الحسنة و الدعاية المجانية و اكتساب ولاء العملاء على المدى الطويل.

هذا أمر يمكنك القيام به بكل سهولة عندما تعرف نوعية العملاء و اهتماماتهم و ما يجذب انتباههم.

فمثلاً على صفحتك على فيسبوك يمكنك نشر الأسئلة و النقاشات و طرح بعض الموضوعات التي قد لا تتعلق دائماً بمجال عملك و لكنها تثير اهتمام متابعيك و تزيد من تفاعلهم على صفحتك.

 

أيضاً يمكنك إرسال بطاقات تهنئة الخاصة للعملاء مع المنتجات التي يشترونها في الأعياد و المواسم.

و يمكنك نشر بعض المواضيع المهمة في عالم الأزياء و الموضة على مدونتك أو متجرك الاكتروني.

في الختام :

نحن نعمل مع متاجر الأزياء و عالم الموضة بشكل يومي, و يمكن لخدماتنا في التسويق و الإدارة الدعائية التي نطورها بشكل خاص من أجلك أن تشكل فارقاً كبيراً في مجال عملك.

نقوم باستمرار بدراسة أفضل الطرق و البحث عن أكثر الاستراتيجيات نجاحاً و فعالية من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة للمبيعات و النجاح.

أتمنى أن يكون المقال مفيداً و أن يشكل دليلاً ناجحاً لك لاتخاذ خطواتك الأولى نحو أفضل تسويق لعملك و منتجاتك و نحن بانتظار أي سؤال منك هنا أو حسابات التواصل أو أي في حال كان لديك أي تعليق أو فكرة تفيد المقال أو تطور عملنا إلى الأفضل 🙂 .

 

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

كيف ترغب في الاتصال بنا؟