1 11 - التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا شك أنك قد شاهدت في بريدك الإلكتروني تلك الرسائل التسويقية الرائعة والجذابة التي تدفعك إلى شراء منتج ما أو الاشتراك في خدمة معيّنة وتسمى تلك الرسائل بالـ Email marketing.
وهو واحد من أقدم وأفضل استراتيجيات التسويق على الإنترنت، يمثل أهم الأسلحة في التسويق الإلكتروني التي نقوم باستخدامها للوصول للعملاء بشكل محدد ومباشر لذا يعتبر ثاني أكثر وسيلة فعالة للتسويق عبر الإنترنت بعد التسويق الإلكتروني عن طريق محركات البحث.

مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تحديد مدى فاعلية الحملة التسويقية التي تستخدمها وذلك من خلال ردود الفعل التي تحصل عليها من خلال تلك الإيميلات والتفاعل معها وذلك من خلال نسبة من قاموا بفتح الإيميل من إجمالي المستقبلين له، وعدد من قاموا بالضغط على اللينك الموجود في الرسالة

البقاء على تواصل مع قاعدتك الشرائية والحفاظ على زبائنك الحاليين والتفاعل معهم ومعرفة احتياجاتهم وتعليقاتهم

يُمكنك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني الوصول إلى الفئة المستهدفة بشكل سهل وسريع وذلك لأنه يسمح لك بمخاطبتهم بشكل خاص والوصول إلى مساحتهم الشخصية

أهمية استخدام التسويق بالبريد الالكتروني لمؤسستك

  1. تقديم العروض الترويجية المختلفة في أي وقت.
  2. سرعة التواصل مع العملاء.
  3. بناء علامة تجارية مُميزة.
  4. ولاء ورضاء العملاء لمؤسستك.
  5. مشاركة الأحداث والمُناسبات بصفة مستمرة.
  6. جذب عملاء جُدد وزيادة المبيعات.

هنالك العديد من أشكال الحملات التسويقية التي تتم عبر البريد الإلكتروني والتي تؤدي كل منها لتحقيق هدف خاص بالفئة المستهدفة منها :

2 11 - التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • رسالة ترحيبية بالمشتركين الجدد والتي تتضمن معلومات قيمة عن أعمالك وكذلك يمكنك فيها طلب معلومات رئيسية عن المشترك ليتم تصنيفه في الفئة المناسبة للأعمال التسويقية في المستقبل.
  • إرسال إعلانات عن المنتجات أو الخدمات، أو نشرة عن أخبار الشركة أو الحصول على قسيمة شرائية وغيرها.
  • يتواجد في أسفل كل بريد تسويقي معلومات عن الشركة مما يُعطي الزبائن فرصة التعرف على أعمالك وأيضاً الاشتراك في القائمة البريدية.
  • تسمح البرامج التحفيزية التي تمنح المشتركين رمز ترويجي تجميع تخفيضات يمكن استخدامها عند إجرائهم عمليات شرائية مما يزيد من فعالية حملاتك ورصد ما يهتم به المشتركون
كيف ترغب في الاتصال بنا؟

للتواصل مع الدعم الفني المباشر ... اضغط هنا